“أسن السكين.. أسن المقص” طريقة سن السكاكين والمقصات بدون تعب.. هتبقي حادة زي الموس

مع كثرة الإستخدام تصبح السكاكين والمقصات غير حادة مما يعيق عملية التقطيع لدى ربة المنزل التي تفضل أن تكون السكين مسنون لإنجاز أعمال طبخ والتقطيع، لذلك تبحث ربات البيوت عن طريقة لسن السكاكين والمقصات بدون تعب بأدوات سهلة وبسيطة وفى أسرع وقت من المنزل دون الحاجة إلى شراء أدوات جديدة و سنتعرف على أفضل طرق سن السكاكين والمقصات بدون تعب فتابعونا. 

طرق سن السكاكين والمقصات فى المنزل

يمكنك سن السكاكين والمقصات في المنزل من خلال اتباع عدة طرق بخطوات بسيطة هي كما يلي: 

  • سن السكاكين بورق الألومنيوم: يمكنك استخدام ورق الألومنيوم في سن السكاكين، حيث يتم وضع السكين داخل ورقة الألومنيوم وتطبيقها عليها جيدا ومن ثم تحريك السكين داخل الورقة وستصبح حاده جدا بدون مجهود.
  • سن السكاكين بالمبرد: للتخلص من برودة السكين يمكن شراء مبرد من محل الأدوات المنزلية وتحريك السكينة عليه يمينا ويسارا لمدة خمس دقائق لكل جانب على حده و ستصبح حادة في وقت قليل. 
  • سن المقصات بالصنفره: يمكن استخدام صنفرة النجارة في سن السكاكين والمقصات حيث يتم تحريك الصنفره على حد السكين او المقص وسوف يكون حاد وقاطع.
طريقة سن السكاكين والمقصات
طريقة سن السكاكين والمقصات

طرق تقليدية لسن السكاكين والمقصات 

يمكنك اتباع العادات التقليدية القديمة لسن السكاكين والمقصات في دقائق معدوده وهي كما يلي:

  • استخدام الفنجان: يمكنك قلب فنجان خزف وتحريك حد السكين عليه يمينا ويسارا وتعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق التي تم استخدامها في سن السكاكين والمقصات.
  • الحزام الجلد: يمكنك إستخدام الحزام الجلد في سن السكاكين والمقصات الي أن يصبح الحد حاد جدا ولكن يجب التأكد أولا من عدم وجود خيوط في الحزام.
  • مبرد الأظافر: مبرد الأظافر من الحلول السهلة والسريعة المستخدمة في سن حد السكين والمقص.